منتديات أمل المسلمة النسائية
منتديات أمل المسلمة النسائية تُرحب بكِ أجمل ترحيب و تتمنى لكِ وقتا سعيدا بالحب كما يحبه الله ويرضاه
أهلا و سهلا بكِ لباقة زهورنا الفواحة أملين أن تسعدي بيننا ونسعد بكْ

أختي الحبيبة كل التراحيب و التحيات لا تعبر عن مدى سرورنا ، هاهي أيدينا نمدها إليكِ

أسعد و أطيب الأوقات تقيضها بيننا

تقبلي منا أعذب و أرق تحياتي


شكرا

إدارة المنتدي
منتديات أمل المسلمة النسائية
منتديات أمل المسلمة النسائية تُرحب بكِ أجمل ترحيب و تتمنى لكِ وقتا سعيدا بالحب كما يحبه الله ويرضاه
أهلا و سهلا بكِ لباقة زهورنا الفواحة أملين أن تسعدي بيننا ونسعد بكْ

أختي الحبيبة كل التراحيب و التحيات لا تعبر عن مدى سرورنا ، هاهي أيدينا نمدها إليكِ

أسعد و أطيب الأوقات تقيضها بيننا

تقبلي منا أعذب و أرق تحياتي


شكرا

إدارة المنتدي
منتديات أمل المسلمة النسائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


~|[ منتدي نسائي يخص المرأة المسلمة و يقوم على منهج أهل القرأن و السنة ]|~
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقدمة في بيان حال محمد حسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس
عضوة جديدة
عضوة جديدة
شمس


عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 07/05/2012

مقدمة في بيان حال محمد حسان  Empty
مُساهمةموضوع: مقدمة في بيان حال محمد حسان    مقدمة في بيان حال محمد حسان  Icon_minitimeالسبت يونيو 23, 2012 1:36 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد :
قال ابن سرين : ان هذا العم دين فانظروا عمن تأخذوا دينكم
و عليه فالواجب علينا نحن المسلمين ان نعرف حقيقة العالم الذي نسمع له ان كان على منهج أهل السنة و الجماعة ام لا و اليك اختي الكريمة هذه الكلمات للشيخ أحمد بن عمر بن سالم بازمول
كيف يعرف العالم ؟
السبيل الى معرفة العالم بسؤال أهل العلم في وقته عنه و المشهورين من فقهاء عصره و يعول على ما يخبرونه من أمره و أن يشتهر بطلب العلم
قال شعبة : خذوا العلم من المشهورين
و قال ان عون :لا يؤخذ هذا العلم الا ممن شهد له بالطلب
و قال مالك بن ؟؟؟أنس : ما أجبت في الفتوى حتى سألت من هو أعلم مني : هل يراني موضعا لذلك : سألت ربيعة و سألت يحي بن سعد فأمراني بذلك فقلت له : يا أبا عبد الله لو نهوك قال : كنت أنتهي لا ينبغي لرجل أن يرى نفسه أهلا لشيء حتى يسأل من هو أعلم منه
منقول من كتاب شرح قول ان سرين ان هذا العم دين فأنظروا عمن تأخذوا دينكم
و كانت هذه كمقدمة لبيان حال بعض رجال الدعوة الذين تعودنا رؤيتهم في القنوات
و قد سأل مشايخ من اهل السنة و الجماعة عليهم و أجابوا عما سألوا عنه و في الصفحة الثانية سنذكر حال محمد حسان و ارجوا من الاخوات عدم التعصب للداعي و ان تقرا و تبحث عن الحق بدل ان تتبع العاطفة و بارك الله فيكن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
عضوة جديدة
عضوة جديدة
شمس


عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 07/05/2012

مقدمة في بيان حال محمد حسان  Empty
مُساهمةموضوع: الايضاح و البيان في حال محمد حسان    مقدمة في بيان حال محمد حسان  Icon_minitimeالسبت يونيو 23, 2012 1:47 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و على أله و صحبه أجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين و بعد:
السلام عليكن اخواتي هذا قول الشيخ العلامة عبيد الجابري في حال محمد حسان
-شيخنا- حفظكم الله- ما رايكم في محمد حسان حبث قال في أحد خطبه :"ولكننانحن المسلمين ، نحن الموحدين ، نحن المؤمنين ، نحن الدعاة الى هذا الديناختلفنا فيما بيننا ، اختلفنا على أمور فرعية لا تسمن ولا تغني من جوع ،وتركنا الأصول وكلنا جميعا موحدون وكلنا جميعا مؤمنون وكلنا جميعا مسلمونلا اله لنا الا الله ولا كتاب لنا الا كتاب الله ولا زعيم لنا الا ابن عبدالله - صلى الله عليه وسلم - فلما هذه الأحقاد ولما هذه الإختلافات ولماهذه النزاعات سبحان الله لا فرق بين أخٍ سلفي لافرق بينه وبين أخيه منجماعة التبليغ ولا فرق بين هذا وبين أخيه من جماعة الإخوان ولا فرق بينهذا وبين أخيه من جماعة أنصار السنة ، كلنا جميعا نقول لا اله الا الله ،كلنا جميعا نقول محمد رسول الله فما تعليقكم شيخنا -حفظكم الله- على هذاالكلام؟
فضيلة الشيخ الوالد العلامة المجاهد عبيد بن عبد الله الجابري - حفظه الله-:
بسم الله ، والحمد لله وصلى الله وسلم علىنبينا محمد وعلى آله وصحبهأجمعين ، أما بعد:
فإن هذا الكلام من محمد حسان المصري ، ليس فيه الا تقرير لقاعدة المعذرةوالتعاون ، نتعاون فيما اتفقنا عليه ، ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه، وهذه القاعدة هي قاعدة المنار أولاً ، ثم هي قاعدة الإخوان المسلمينالمصرية التي أسسها حسن البنا في مصر ، في منتصف القرن الماضي الميلاديتقريبا ، وجعلها منهجاً يسلكه كل من ينتمي الى جماعته من بعده، وخلاصة ماتضمنه كلام محمد حسان هذا في أمرين
الأمر الأول: وصف جميع المسلمين أنهم على التوحيد ، وإنما كان خلافهمواختلافهم في امور فرعية ، وهذا ليس بصحيح ، فإن من خبر حال المنتسبين إلىالإسلام يجد أنهم ليسوا كلهم على التوحيد ، بل في كثير من أوساط المسلمينتُشيّد القُبب تُشيّد القِبب ، وتُرفع المشاهد ، والأضرحة التي تُعبد مندون الله -سبحانه وتعالى-
وثانياً: برَرَ ما نقمه على المسلمين من اختلاف أن الكل يقول: لا اله الاالله -كلمة غير مفهومة- يشهد الشهادتين ولازمه ان هذا كافٍ في الحكم علىالمرء بأنه مسلم ، لإن لازم قوله يكفي في المرء الشهادتان ، وهذا ليسبصحيح فإن أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم - قاتلوا بني حنيفة وهميشهدون الشهادتين حين منعوا الزكاة ، وقاتل علي -رضي الله عنه- السبئيةوأحرقهم بالنار مع أنهم يشهدون الشهادتين ، وأجمع المسلمون على أنالفاطميين الذين حكموا مصر والمغرب في القرون المتأخرة بأنهم كفار ، أعنيالفاطميين ، وأن دارهم دار حرب مع انهم يشهدون الشهادتين ، فهذا القول منمحمد حسان يدل على جهله بالشهادتين وما تُقَيّدانِ به ، من القيود العظيمةفليس كل من قال الشهادتين ونطق بالشهادتين ، هو مسلم معصوم الدم والمال ،بل لا بد مع القول للشهادتين من العلم بمعناهما ، والعمل بمقتضاهما، فهلمحمد حسان يفقه هذا ؟ أو قال مقولته هذه عاطفة ؟ فإن كان يفقه هذا وتركهفإنه غاشٌ للإسلام ِ وأهله ، وخائن للدعوة، لإنه قرر أن القول أن قول لااله الا الله ومحمد رسول الله والقرآن كتاب الله كافٍ في الحكم على المرءبالإسلام ، وإن كان لا يفقههُ فإنه ليس من الدعاة الى الله على بصيرة ، بلهومن دعاة الجهل ، فيجب على محمد حسان أن يتعلم الطريق الصحيح للدعوة إلىالله ، وأن يقرر في الشهادتين ما قرره أئمة السُّنَّة ، من الصحابةوالتابعين ومن بعدهم من أهل القرون المفضلة ، ومن هو على منهجهم ، ولايتكلم بهذه الكلمات التي هي تقريرٌ لقاعدة المعذرة والتعاون التي تلقّفهاحسن البنا ولا يزال ُ منظروا حركته جماعة الإخوان المسلمين على هذا ، بليظهر لي أن الرجل إخواني لإنه حَكَمَ على جميع المنتسبين للإسلام بأنهمكلهم موحدون ، وأن اختلافاتهم على أمور فرعية ، وهذا الكلام لا يقوله الاكذاب أو جاهل ، نعم
2-السائل: حفظكم الله شيخنا ثانياً يمدح محمد حسان سيد قطب ويقول عنه : فهو الرجل الذي قدم دمه وفكره وعقله لدين الله ، ويقول: وأنا أشهد اللهأني أحب هذا الرجل في الله ثم يطعن على من رد عليه ويتهمه بالظلم فمارأيكم شيخنا حفظكم الله؟
فضيلة الشيخ عبيد الجابري: إن حال سيد قطب المصري قد انكشفت واستبانت لمنكان كان له قلب او القى السمع فهو شهيد ، من خلال ما يأتي :
أولاً : أحصى الشيخ عبد الله بن أحمد الدويش - رحمه الله- على الرجل فيكتابه التفسير الموسوم في ظلال القرآن إحدى وثمانين ومئة خطيئة ، فيهاالجبر والقول بوحدة الوجود وتعطيل الصفات والقول بخلق القرآن والتكفير ،
ثانياً: رد عليه الشيخ محمودشاكر - رحمه الله- فيما يتعلق بطعنهفي الصحابةفأبى وأصرّ ، ولم يتراجع
ثالثاً: أبان بيانا وافيا شافيا وافيا ، أخونا الأكبر الشيخ ربيع - حفظهالله- حال الرجل ، وضلاله ، من خلال ما نقله عنه من كتبه ، وأظن ما كتبهأخونا أبو محمد- حفظه الله- عن سيد قطب في خمسة كتب أو أربعة ، وفي جميعهاينقل من كتب سيد قطب ما يدل على أن الرجل منحرف ، وإن انتسب الى الإسلام ،فهو منحرف عن منهج الإسلام الحق ، وعن منهج أهل السنة والجماعة ، وهاكعبارة واحدة كافية في ضلال سيد قطب ، كما أنها دليل على أن الرجل يدعو الىوحدة الأديان ، وهذه العبارة منقولة من كتابه " معركة الإسلاموالرأسمالية" قال سيد قطب: ولا بد للإسلام أن يَحْكُمْ ، لإنه العقيدةالإيجابية الإنشائية الوحيدة، التي تصوغ مزيجاً متكاملا من الشيوعيةوالنصرانية معاً، يتضمن أهدافهما ، ويزيد عليهما التوازن والتناسقوالإعتدال، فما مضمون هذه العبارة ملخصة ؟ إن مضمونها ملخصاً يتضمن واحاًمن معنيين وكلاهما فاسد
المعنى الأول: أن الإسلام خليط من الشيوعية والنصرانية فهما أصلٌ له ،فكأنه يقول الإسلام -كلمة غير مفهومة- خُلِّطَ من هذه وهذه ،
والمعنى الثاني : أن الإسلام أصل للشيوعية والنصرانية ، وليس أحدالمَعْنَيين هو أصلح من الآخَر ، بل كلاهما فاسد ، وكُفُرْ بالله - سبحانهوتعالى- كفر ناقل عن ملة الإسلام ، بقي هل يعتقد سيد قطب هذا اولا؟ هذابينه وبين الله ، ولكن الإخوان المسلمين وإن كان بعضهم قد رد عليه أوّلالأمر ، رأوا في منهجه الفاسد خدمة لمنهجهم ، وسُلُّماً يعبرون من خلالهالى عواطف عوام المسلمين ، لإن عوام المسلمين ما كانوا يعلمون حال سيد ابنقطب المصري ، وإن إحتجّ أحداً بأنه لا يزال أناسٌ يُبَجِّلون سيد ابن قطبويمدحونه ويثنون عليه ويشيدون به ، أنا أقول : نعم ولكنهم ثلاثة أصناف
صنفٌ لا يعلمون عن سيد قطب ما علمه غيرهم ممن أبانَ حالهُ وكشف ضلاله ،وإنما يعلمون عنه أموراً في التعدد في حكم من النكاح مثلاً في البر والصلهوهذه أمور يمكن لكل مسلم أن يتكلم فيها ،
الثاني : عالمٌ ربّاني لكنه ابتلي ببطانة سوء ، حجبت عنه اقوال إخوانِهِمن علماء السنة الذين انبروا لسيد قطب وغيره من أئمة الضلال
الثالث: صاحب الهوى وهذا لا غرابة أن يبجله ويثني عليه ويشيد بمنهجه لإنهيخدمه وهو سلمٌ له ومعبرٌ له الى من ليس عنده فقه في السنة
وخاتمة القول : ان من خَبَرَ معالم في الطريق وهو من أشهر كتب الرجليستبين له إن كان متجرداً للحق ، ان سيد قطب حامل لواء التكفير في هذاالعصر بلا منازع ، فتكفير الأمّة والمجتمعات الإسلامية عند الرجل جُزافاً، فهل يعقل هذا محمد بن حسان ؟ هل أدرك هذا؟ أو أنه يقول بلا علم ؟ ولادراية؟ وما أظنه الا من الأول لإنه أعلن أنه يحبه ، وأنه قدم عقله وفكرهودمه ، ونحن نقول : يا شيخ ابن حسان إعلم أن مجرد حُسن النية لا يكفي فيتسويغ العمل والحكم بأنه صالح ، بل لا يكون العمل صالحاً حتى يستجمع أمرينوهما تجريد الإخلاص لله وتجريد المتابعة لرسوله -صلى الله عليه وسلم- فهلما سطره سيد قطب ودوّنه وفتحت به كتبه هل كان فيه متابعا لرسول الله - صلىالله عليه وسلم؟ أو كان ضالاً مضلاً منحرفاً عن جادة الصواب؟ فتفطن الىهذا وأدركه واتق الله في المسلمين ولا تثني على رجل طال فساد حاله وبانضلاله من خلال كتبه ، وما نقله أهل العلم عنه، إيّاكُ أن تَغِشّ أمّةالإسلام ، واحذر قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :" وإن الرجل ليكذبويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا " فلا تثني على هذا الرجل وتُغرر به، وتغرر بثناءك من لم يفقه حاله ويعلم ضلاله ، فإنك إن فعلت ذلك فقد بُئتَبإثمكَ وإثم من تضللهم بسيد قطب وأمثاله من أئمة الضلال نعم
3-السائل: بارك الله فيكم شيخنا ثانيا يقول محمد حسان عن اسامة بن لادنيقول هذا البطل اسأل الله أن يحفظه بحفظه وإخوانه جميعاً الذين ردّواشيئاً من الكرامة المسلوبة للامة فما تعليقكم على هذا الكلام بارك اللهفيكم ؟
فضيلة الشيخ عبيد الجابري: يكفي دليلاً على فساد هذه المقولة ، أن منيُعتدُّ بقوله من علماءنا وأئمتنا وعلى رأسهم سماحة الإمام الأثري الفقيهالمجتهد شيخ الإسلام عندنا وعند من يعرف قدره من المسلمين في أقطارٍ شتىأعني به الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- قد أفتىهؤلاء العلماء بأنالرجل خارجي ، والخوارج ليسوا من أهل السنة ، أمر النبي - صلى الله عليهوسلم - بقتلهم وقتالهم ووصفهم بأنهم شر قتلى تحت أديم السماء ، هذا أولاً
وثانياً: أيّةُ كرامة مسلوبة أعادها هؤلاء ؟ فانظر الى افغانستان كيفاحتلها الأمريكان وفرضوا سيطرتهم عليها؟ ولا سبيل لهم سلكوه الى هذاالصنيع الا حماقة بن لادن ومن سار في ركابه وانتهج منهجه ، الم تعلم أنسبب احتلال أمريكا افغانستان هي حادثة الحادي عشر من سبتمبر التي دبّرهابن لادن ؟ فأين الكرامة المسلوبة التي ردّوها؟ يا بن حسان ما أظنك تفقه ماتقول ، ولا أظنك تدري ما يخرج من رأسك ويسطره قلمك فنصيحتي لك أن تجلس الىأهل العلم وان تتعلم السنة من دواوينها الأصيلة ، كصحيحي البخاري ومسلموالمسانيد والسنن والدواوين الأخرى كالإبانة لابن بطة العكبري وكتب شيخالإسلام ابن تيمية ، وإياك أن تندسّ في ظلال قاعدة المعذرة والتعاون فإنأمرها وأمر أهلها قد انكشف وعُلِمَتْ هذه القاعدة وعُلِمَ أساطينهاومنظريها فلن يعدو هذا الفكر الذي تدندن به خافياً على أهل السنة ، فانحزالى أهل السنة وانظُمْ اليهم ودع عنك بُنَيّات الطريق دع عنك الكلامالمزخرف المُنمّق فإنك بهذا الصنيع تضلُّ وتُضِلّ ونسال الله العافية
4-السائل: بارك الله فيكم شيخنا يقول رابعاً سُئِل عن جماعة التبليغ فقال: هي جماعة على خير لا تَعْدَمُ خيراً كثيراً تقدمه للامة وذكر عن الشيخ ابنعثيمين انه قال: هي من افضل الجماعات التي تعمل الآن على الساحة الا أنهينقصها العلم فما رأيكم شيخنا - حفظكم الله-؟
فضيلة الشيخ عبيد الجابري : أظنك يا بن حسانفي ثناءك هذا علىجماعة التبليغأحد رجلين :
إما أنك لا تعرف حالهم وما خبرت مسلكهم فإن كنت كذلك فاقرأ ما كتبه أهلالعلم عنهم ، ومنهم الشيخ ربيع - حفظه الله- والشيخ سعد بن عبد الرحمنالحصين - حفظه الله- ومنهم شيخنا الشيخ سيف الرحمن بن أحمد الدهلوي -رحمهالله- وغيرهم فقد أبانوا مسلك هذه الجماعة وأنها جماعة ضالة مضلة منحرفةعن سبيل المؤمنين
أظنك رجلٌ توافقهم على توافقهم على تفسيرهم للا اله الا الله الذي لا يعدوتوحيد الربوبية الذي أقر به المشركون في زمن رسول الله - صلى الله عليهوسلم - ولم يدخلهم في الإسلام فتفسير الجماعة للا اله الا الله هكذا لاخالق الا الله ولا رازق الا الله ولا يدبر الامر الا الله فإن كنت على هذاالمسلك فإنك لم تفقه لا اله الا الله ولم تعرف منها الا توحيد الربوبيةفهل انت في دعوتك الناس على توحيد الربوبية ؟ هذا إن كانت لك دعوة وبئستالدعوة هذه أن رجلاً ينتسب الى الدعوة ويزعم انه يدعو الى دين الله الخالصيوافق هذه الجماعة على ما تقرره من توحيد الربوبية ، فضلاً عما لدى القوممن الشركيات ، أحيطك علماً إن كنت تطلب العلم بأن آخر ما تبايع عليه هذهالجماعة من يتبعها السلسلة الرباعية الصوفية وهي الجشتية والقادريةوالسهروردية والنقشبندية فأي خير في هذه الجماعة؟ لكن أظنك اسطوناً منأساطين قاعدة المعذرة والتعاون التي أسلفناها وبهذا يظهر انك ليس عندكعلمٌ يؤهلك يا بن حسان الى ان تكون داعية الى الله على بصيرة ، وأما قولكأن الشيخ محمد بن عثيمين - رحمه الله- كان يثني عليها فلا نزاع عندنا معكفيه ، ولكن هل تدري الى ما انتهى اليه امر الشيخ - رحمه الله- في هذهالجماعة وجماعة الإخوان المسلمين ؟ إنه آخر أمرِهِ كان يبدِّعُ هاتينالجماعتين ولا يعدهما في الفرقة الناجية بل يعدهما هو وسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحم الله الجميع- في الثنتين والسبعين الفرقة الهالكةوأقول لك خاتمة جوابي على هذا السؤآل يابن حسان : أنت مولعٌ بتقرير قاعدةالمعذرة والتعاون واعلم ان هذا لن ينطلي على من كان عنده شيىءٌ من الفقه ،فضلاً عمن كان عنده علمٌ وبصيرة بدعوة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - نعم
5-السائل: شيخنا ما رأيكم في طعنه في الصحابي الجليل عمر بن الحَمِق حيثيقول عنه هذا الغبي الوقح الأحمق ابن الحَمِق الخزاعي وهو يطعن عثمان - رضي الله عنه- تسعة طعنات فيقول : طعنت عثمان تسعة طعنات ثلاث طعنات للهوستة طعنات لما كان في صدري عليه ولو صدق الكاذب الوقح المجرم الخبيثلقال: طعنته تسعة طعنات لما كان في صدري عليه ليس فيها شيىء ٌ لله وكيفيكون في قتل عثمان شيىء لله تعالى فما رأيكم بهذا الكلام - حفظكم الله- ؟
فضيلة الشيخ عبيد الجابري:
ليس غريباً من اشرب حب سيد قطب أن يقول مثل هذا القول ، فإن سيد قطب فانسيد ابن قطب من قبل قال: في خلافة عثمان - رضي الله عنه- بأنها فجوة بينخلافة علي والشيخين وكان يقع في عمر بن العاص ومعاوية ابن ابي سفيان وأبيهابي سفيان وأمه هند - رضي الله عنهم أجمعين - ومما قاله في عمر ومعاوية - رضي الله عنهما- شراء أهل شراء الذمم او قال الذين يشترون الذمم فابن حسانأنا متيقن ٌ أنه ينهل من بحر سيد قطب ويشرب منه ولهذا كانت كلماته هذهكلها كدر وأما القصة التي جعلها مستندا له في النيل من ذلكم الصحابيوالحمل عليه فهي من طريق الواقدي والواقدي متروك عند اهل العلم لا يحتج بهفي مثل هذا ولكن الظاهر ان الرجل يقمش ولا ينبش وما دام انه يستقي من بحرسيد قطب العفن الكدر فلا يستغرب منه هذا والا لو كان على سنة ما غاب عنهقوله - صلى الله عليه وسلم- :" اذا ذُكِرَ أصحابي فأمسكوا" وقوله -صلىالله عليه وسلم-:" لا تسبوا اصحابي فلو ان لأحدكم مثل أحد ذهبا فانفقه فيسبيل الله ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفة " وهكذا أهل الأهواء فإنهم يحملونعلى أصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم - -ورضي عنهم - ويقعون فيهم ولايرقبون فيهم الا ولا ذمة ، إن من كان صاحب سنة لا يجرؤ على مثل ما قالهابن حسان وإن كان صحيحا عملا بوصية رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيهم، وتوقيراً للصحابة -رضي الله عنهم- وكنت كثيرا ما أسئل عن ابن حسان هذافأقول: هوعندي مجهول ليس عندي ما يسوغ فيه الكلام لا جرحاً ولا تعديلاوأما الآن فقد ثبت لدي أن الرجل منحرفٌ في منهجه عن أهل السنة والجماعةفهو لا يقرره ولا يدعو به وإنما هو على منهج الإخوان المسلمين أهل الشططلا سيما سيد قطب والمودودي وغيرهما فيجب على من بلغته هذه المحادثة أنيحذر الرجل ، وأن يبتعد منه فمن خلال هذه العبارات المعروضة يستبين أنالرجل سفيه وقح فاسد المنهج ولا يغرنكم أيها المسلمون أن الشيخ علي الحلبيزكّاه ، فإن الشيخ علياً ابن حسن ابن علي ابن عبد الحميد الشامي الأثرييزكي من ليس أهلا للتزكية ، بل يزكي ضلالاً عُرِفَ ضلالهم مثل عدنان عرعوروأحمد السوكجي الأنصاري الذي أسس جماعة الارشاد في اندونيسيا فهومسكينضائع في هذا الباب فلا يوثق من تزكيته ، ولا يغرنكم قول الأخ علي أن ابنحسان رجع عن مدحه لسيد قطب فهذا لا يكفي
أولاً: لما ذكرت لكم منتساهل الرجل في التزكياتفهو يزكي جزافاً
وثانياً هذه العبارات التي شاعت وذاعت وانتشرت عن ابن حسان في كتبه وفيخطبه وفي محافل اخرى صوتية له يجب اذا تاب ان يسلك نفس المسار وأن يتوبعلناً معلناً براءته من منهج الإخوان ومن الثناء على اسامة بن لادن ومنالثناء على ابن قطب والمودودي وغيرهم وأن يفاصل هذا المنهج مفاصلة علنيةظاهرة وباطنة وأن يكون انحيازه الى اهل السنة والا فهو على ما هو عليهوالله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أملاه : عبيد بن عبد اللهبن سليمانبن سليمان الجابري
المدرسبالجامعة الاسلاميةسابقا
وكان هذاالاملاءعصريوم الخميسالثاني والعشرينمن جماد الآخرةعام 1429المصادفللسادس والعشرينمن يونيوعام 2008


عدل سابقا من قبل شمس في السبت يونيو 23, 2012 1:50 pm عدل 1 مرات (السبب : تلوين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقدمة في بيان حال محمد حسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» في بيان أصناف الخارجين على الحاكم وأحكام الثورات الشعبية
» مقدمة عن أحكام التجويد
» عقد . زواج . انس . محمد , حسين , يعقوب
» العلاّمة محمد بن صالح العثيمين
» الرد على سيد قطب للشيخ محمد رسلان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمل المسلمة النسائية :: منتديات أمل المسلمة النسائية العام :: القسم العام-
انتقل الى: